رويترز: انفجار يدمر قبة مزار شيعي بالعراق

 

 

بغداد (رويترز) - الحق انفجار اضرارا كبيرة بقبة مزار شيعي في بلدة سامراء شمالي العاصمة العراقية بغداد يوم الاربعاء في هجوم طائفي فيما يبدو فجر احتجاجات على الفور بعد ان دعا الى تنظيمها رجل دين شيعي كبير ومن المرجح أن يزيد الحادث من التوتر القائم بالفعل بين الشيعة والسنة بالعراق.

وأعلن رئيس الوزراء العراقي ابراهيم الجعفري وهو اسلامي شيعي يتعرض لضغوط من جانب الولايات المتحدة لاشراك الاقلية السنية في حكومة ائتلافية تعمل على تفادي حرب اهلية طائفية في العراق الحداد ثلاثة أيام في كلمة نقلها التلفزيون على الهواء مباشرة.

وقال الجعفري "أعلن بهذه المناسبة الحداد لمدة ثلاثة ايام مواساة لهذا الحدث الجلل العظيم.

"كلي امل من ان شعبنا البطل سيتخذ من هذه المناسبة مزيدا من الحرص للمضي في تجسيد الوحدة الاسلامية والحفاظ على الاخوة الاسلامية والاخوة الوطنية العراقية وجعل هذه المناسبة حافزا لتجسيد وحدة الصف ووحدة الكلمة وغلق الطريق امام الذين يتصيدون في الماء العكر."

ووصف الجعفري الهجوم بأنه هجوم على كل المسلمين.

ويضم المزار ضريحي الامامين علي الهادي والحسن العسكري.

رويترز: شيعة عراقيون يدعون للثأر بعد الهجوم على المزار الشيعي

النجف (العراق) (رويترز) - قال شاهد من رويترز ان نحو 2000 من المحتجين الشيعة في مدينة النجف بجنوب العراق دعوا للثأر بعد الانفجار الذي دمر مزارا شيعيا مقدسا في سامراء.

وأخذ المحتجون يرددون "انهضوا يا شيعة.. اثأروا يا شيعة" وذلك بعد ساعات من التفجير الذي دمر القبة الذهبية لمزار يضم ضريحي الامامين علي الهادي والحسن العسكري في بلدة سامراء شمالي بغداد.

 

 

 

 

موقع يا زهراء سلام الله عليها لكل محبي الزهراء سلام الله عليها فلا تبخلوا علينا بآرائكم ومساهماتكم وترشيحكم كي يعلو اسمها سلام الله عليها ونعلو معها