القائمة الرئيسية
الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية
القران الكريم القران الكريم
أهل البيت ع أهل البيت ع
المجالس    المحاضرات
المجالس   اللطــــميات
المجالس  الموالــــــيد
الفيديو   الفــــــيديو
الشعر القصائد الشعرية
مفاهيم اسلامية
اسال الفقـــيه
المقالات المقـــــالات
القصص الاسلامية
الادعية الادعيةوالزيارات
المكتبة العامة المكتبة العامة
مكتبة الصور   مكتبة الصور
مفاتيح الجنان مفاتيح الجنان
نهج البلاغة   نهج البلاغة
الصحيفة السجادية الصحيفة السجادية
اوقات الصلاة   اوقات الصلاة
 من نحــــــن
سجل الزوار  سجل الزوار
اتصل بنا  اتصــــل بنا
  مواقع اسلامية
خدمات لزوار الموقع
ويفات منوعة ويفات منوعة
ويفات ملا باسم الكلابلائي ويفات ملا باسم
ويفات ملا جليل الكربلائي ويفات ملا جليل
فلاشات منوعة فلاشات مواليد
فلاشات منوعة فلاشات منوعة
فلاشات منوعة فلاشات احزان
ثيمات اسلامية ثيمات اسلامية
منسق الشعر
فنون اسلامية
مكارم الاخلاق
كتب قيمة
برامج لكل جهاز


قليل من وقتك رشحنا لافضل المواقع الشيعية ان احببت شكر لكم

 

 

 

 

 

شاعر أهل البيت ع ياسين حردان الساعدي

زيارة الحسين ع 

مـن بعيـد نـزورك ونكسـب  اجـر

جيـت ازورك عـن گرب مـو  بيـدي

بلهفـة الماضـاگ فـرحـه وطـعـم

عيد وانه بـس يمـك احـس بعيـدي

ـ

ياحُسيـن وانـه مـن انـدب حُسيـن

مثـل ندبـت آبـن حــنْ  لـوالـده

وفـرق بيـن الينـدب ويّمْـه أبــوه

وبيـن آبـن الوكـت غصبنـاَ شـردّه

ياخليلـي ومـاآلـيّ خــلٍ ســواك

ترضـه خـلـك ياخليـلـي تبـعـدّه

وانـه اجيتـك انـزف وكلّـي جـروح

وعليّ تدري سيـوف وكتـي  مجـردّه

ومثل حرف الآلف صـرت بوسـط  لام

وجرحي مـن لائـك حُسيـن مضمـده

اشكي صفناتي الذبح وسـط  الغـروب

الدمعـه بالصفنـات تنـزل  شــارده

اشكي دمعـه ليـل والحسبـه صهيـل

مهـره ملجومـه بسجـن  ومگيــده

ياانيـس الـروح يـل بيـك النفـوس

يطيـب الّـه الـنـوح  والتغـريـدي

مـن بعيـد نـزورك ونكسـب  اجـر

جيـت ازورك عـن گرب مـو  بيـدي

بلهفة الماضاگ فرحـه وطعـم  عيـد

وانـه بـس يمـك احـس  بعـيـدي

ـ

بلهفـة العايـش غـرب بيكـم يلـوذ

بغيركـم مـالاذ رغمـا ً عـل  العـده

الهمـه ماينـزاح يـنـزاح بشـعـاع

الگبـه لـو لالـت وعينـه  تشاهـده

ومن يطب ارضك حضن گلبـه التـراب

والگلــب گض الـتـراب ينـاشـده

ياتـراب الماشفـت مثـلـك تــراب

خـالـدٍ يـتـراب بـالّـي خـلّــده

شلون ادوس عليـك يتـراب الطفـوف

وانه گصتـي اعليـك فرضـاً ساجـده

مايصـح اصـلاً ركـوع  ولاسـجـود

الا فــوگ تــراب دمــك  أيــده

نفحـة الـدم الـذي ثـار الله  بـيـه

شلـون ادوس تـراب ربـك مـجـده

وانه ادري بگصتـي ماتمسهـه  نـار

باليقيـن وهــل الخـبـر متـاكـده

لآن سجدتـت فـوگ تربـة ّ لامسـت

جسـد مّــلاك الجـنـان  وقـائـده

نزل گلبي وعگر جدمي مـن  المسيـر

وجسمي فـوگ تـراب ارضـك مـدده

يريد كـل جسمـي ابـد متمّسـه نـار

حتى يـوم الحشـر يعـرض  شاهـده

خاف جسمـي يـروح للنـار بذنـوب

والذنوب هـواي مـن حظـي  الـرده

هناك يشهد يعتـرض يـحچي التـراب

هل الجسـم بالجنـه حتمـا ً  مـورده

زحفت جسم وروح متعنـي  الضريـح

وروحـي منـي بعيـد فـرّت شـارده

گبلي تركض روحي وتشـم  الضريـح

وتـرد ليـه تعيـن جسمـي تساعـده

جسمي فوگ الروح يزحف على الجروح

وروحي فوگ جروحي تزحـف عامـده

ساعه بيـه تصيـح عجـل بالزحـوف

وساعـه تركـض للضريـح  تعايـده

صاح جسمي لروحـي رديلـي  تعـاي

الجسـم مابيـه روح جثـه  هـامـده

روحي بخت جسمي من نفحـة  هـواك

ياهـواك الجـنـه بـيـه  آمــورده

وجسمي اصبـح ريـه ويشـم بهـواك

وروحي ريه وصرت كـل ريـه بحـده

ومن ترد روحي الّي انهـض  واطيـح

مثـل طفـل اصغيـر بالممشـه  بـده

ماطحت فـد يـوم بـس يمـك اطيـح

جبـل شامـخ رغـم جـور  الحاقـده

طحت يمك والف هنيالـي مـن اطيـح

طيحـت النجمـات خــرّنْ  عـابـده

اصحه انهض انچبـح اركـض  واگوم

گومـة الملـهـوف عـبـد لسـيـده

مدري والله شلون طبيـت الضريـح  ؟

وانه احس مشلـول وأيِـدي  إمبريْـده

لاحچيـت ولاشكيـت ودمعـي ســال

ودمعي يغسـل همـي منـي  يفرهـده

نزل دمعي وصاح سلم علـى الحسيـن

آحسيـن بچفوفـه لسلامـي يــردده

دموعي تقـره زيارتـك تبعـث سـلام

ورد عليـه الصـوت جرحـك سانـده

هـلا بكلمـن زارنـي وبيـه  عـرف

نعـم بالمگصـود يعـرف  گاصــده

گلبي بس يمـك يحـس خيـر وآمـان

ومـن يشـم اطيـاف گبـرك تسعـده

روحي گبل الجسـم طافـت بالضريـح

ثگل جسمـي ونـشـف دم وريــدي

مـن بعيـد نـزورك ونكسـب  اجـر

جيـت ازورك عـن گرب مـو  بيـدي

ـ

گلبـي ويـه الآيـد ويحـب الضريـح

مـو ذهـب حبيـت احبـنْ سـاعـده

ماشفت فضه وذهـب شفـت الحسيـن

واگف ايحيـي الجـمـوع الحـاشـده

وحس بيده يهفي وانشع مـن  هواهـا

نـام گلبـي وحضـن زنـده اتوسـده

وشم نسمة طيب نزلت علـى الجـروح

اريـاح جنـه وعلّـي هبـت وافــده

اشـهگ وانشـغ تفززنـي الـدمـوع

وتـرد ليـه الآيـد وگلبـي  تـهـدده

ساعه تدمع عيني مـن غصبـن علـيّ

وساعـة تدمـع بالطـمـع متعـمـده

تطمع بلمسـة حنـان مـن  الحسيـن

حتـى خـدي احسيـن بيـده يمسـده

وشفت كل خد الشرب دمـع  الحُسيـن

مثـل خـد الـورد ويـلامـس نــده

جيتك بلهفـة غريـب ومالـي  عـون

وانتـه ادرى بغربـتـي وتشـريـدي

مـن بعيـد نـزورك ونكسـب  اجـر

جيـت ازورك عـن گرب مـو  بيـدي

بلهفة الماضاگ فرحـه وطعـم  عيـد

وانـه بـس يمـك احـس  بعـيـدي

 

 


 

 

الــشـــاعـــر

ياسين حردان الساعدي

 

موقع يا زهراء سلام الله عليها لكل محبي الزهراء سلام الله عليها فلا تبخلوا علينا بآرائكم ومساهماتكم وترشيحكم كي يعلو اسمها سلام الله عليها ونعلو معه